وفاة الفنان السوري خالد تاجا



بعد صراع مع المرض، وبعد عشرة أيام من تضارب الأبناء حول صحته، وبعد الإعلان عن وفاته مرة، ونفيها تاليا، أعلن اليوم الأربعاء رسميا، عن وفاة النجم السوري خالد تاجا، في مستشفى الحسين في الأردن.
وقد حصل موقع النشرة على تأكيد من نقابة الفنانين في سورية، وكذلك من وزارة الإعلام حول وفاة النجم الكبير اليوم الأربعاء.
وكان تاجا نقل إلى الأردن بعد يوم واحد من زيارة موفد الرئيس السوري بشار الأسد له في مستشفى الشامي بدمشق، السبت الماضي، وزيارة وزير الإعلام عدنان محمود، قبل ذلك بيوم للفنان الكبير، وتعهد الدولة بتحمل نفقات علاجه كاملة.
وعانى تاجا من سرطان في الرئتين وفقد الأوكسجين في الأيام العشرة الأخيرة من حياته، ما استدعى خضوعه لعملية تنفس اصطناعي بدءا من دخوله الشامي وانتهاء بأيامه الأربع الأخيرة في مستشفى الحسين بعمان.
وكان خالد تاجا يصور مسلسلين قبل استسلامه التام للمرض، هما " أبو جانتي2" و"الأميمي". وقد استعيض عنه بالنجم سلوم حداد للمسلسل الشامي، بينما لم يعرف حتى الآن من سيخوض دوره كبديل في الأول.
وولد تاجا في العام 1939 وتعملق في الفن السوري منذ أواخر الخمسينات، وله بصمات واضحة في السينما السورية منذ منتصف الستينات، وشكل بشخصيته الفردية حالة من النجومية في الدراما السورية وبخاصة في السنوات العشرين الأخيرة.
وسيشيع جثمان تاجا الخميس في دمشق، ويتوقع حضور رسمي وشعبي كبيرين، بما يتناسب وعطاء خالد لسورية طوال سبعة عقود عاشها في خدمتها.

 
 
 
 
 
 

مواضيع ذات صلة

وفاة الفنان السوري خالد تاجا
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة